احتجاجات على تحويل مدرسة الموهين الى اساسية إزالة الصورة من الطباعة

احتجاجات طلابية ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين الى أساسية

غزة / المشرق نيوز

نظم طلاب وطالبات مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين بغزة صباح اليوم الاثنين اعتصاما للتعبير عن رفضهم لقرار وزارة التربية والتعليم بتحويل مدرستهم الى أساسية.

 

 

وتجمهر الطلبة والطالبات في ساحة المدرسة ورفضوا التوجه إلى مقاعد الدراسة رافعين لافتات تندد بقرار الوزارة وتطالبها بالعدول عنه مؤكدين على الاستمرار في الاحتجاجات الى أن يتم الغاء القرار.

 

 

وأكد الطلاب والطالبات أن القرار  شهادة من الوزارة  لقتل للإبداع والتميز في المدارس التي أثببت من خلال نتائج الامتحانات أنها رمز للتفوق مستهجنين القرار بالقول كنا نتوقع من الوزارة بناء سلسلة من المدارس للموهوبين بدلا من إلغائها ".

 

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وطلبة هاشتاغ #لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين.

 

 

من ناحيتها أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أن قرار تحويل مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين الى مدرسة أساسية مع بقاء الاسم خلال العام المقبل لا يزال في طور الدراسة وسيكون هناك لقاءات تشاورية مع أولياء الأمور في هذا الشأن.

 

 

وقالت الوزارة في بيان أن تحويل المدرسة الى أساسية يرجع الى أن منطقة حي الشيخ رضوان مكتظة بالسكان وفيها زيادة بأعداد الطلاب الصغار الذين يقطعون مسافات كبيرة للوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي دفع الوزارة لوضع تصور لتحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية مع بقائها نموذجية".

 

 

وشددت الوزارة على أن التشكيلات المدرسية لا تقر إلا مع بداية العام الدراسي الجديد، مضيفة "عندما يكون هناك تغيير جوهري في أي مدرسة يتم الاجتماع مع أولياء الأمور وشرائح المجتمع ويتم وضعهم في صورة الوضع لأخذ رأيهم وتبادل الأفكار وصولاً للتوافق مع الحرص الشديد على مصلحة الطلبة".