فيديو: وزير خارجية عربي التقى "نتنياهو" سراً عبر موقف السيارات, من هو ؟

تنزيل (23).jpg

وارسو/ المشرق نيوز

كشفت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الأربعاء عن لقاء وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في وارسو.

وأفادت القناة 13 العبرية وصول بن علوي، إلى الفندق الذي يقيم فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو في وارسو، عبر موقف السيارات في محاولة للمحافظة على سرية اللقاء.

وأضافت القناة أن اللقاء بين بن علوي ونتنياهو يأتي استمرارا لنتائج زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته سارة إلى سلطنة عمان في تشرين الاول/ أكتوبر من العام الماضي، والتي جاءت تلبية لدعوة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، بعد اتصالات مستمرة بين عُمان وإسرائيل.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع: "أنا سعيد بمقابلتك مرة أخرى، فالقرار الشجاع للسلطان قابوس بدعوتي لزيارة عمان قد أحدث تغييرا في العالم. إنه يمهد الطريق أمام الكثيرين الآخرين ليقوموا بما قلتَه- ألا يكونوا قابعين في الماضي ولكن عليهم التقدم نحو المستقبل".

وأضاف نتنياهو موجها حديثه للوزير العماني: "كثيرون ساروا على خطاكم، حتى أولئك الموجودين هنا اليوم في المؤتمر. أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي من شانها أن تؤدي إلى السلام والازدهار للجميع. أشكركم نيابة عن مواطني إسرائيل، وأسمح لنفسي أن أقول ذلك أيضا باسم كثيرين في الشرق الأوسط".

بدوره وزير الخارجية العماني: "هذه رؤية جديدة ومهمة للمستقبل، لقد عانى الناس في الشرق الأوسط الكثير لأنهم مكثوا في الماضي، هذا عهد جديد من أجل المستقبل ومن أجل الازدهار لجميع الشعوب".

وعقد الاجتماع بين نتنياهو وبن علوي على هامش مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط، والذي سيبدأ اليوم وسيتناول، من بين أمور أخرى، التهديد الإيراني.

وسيحضر الاجتماع كبار المسؤولين من الولايات المتحدة والدول الأوروبية والدول العربية، باستثناء فلسطين وقطر وتركيا ولبنان وإيران التي تعتبر غير مؤيدة لأمريكا وإسرائيل.