وثائق تكشف الأسباب الحقيقية لوفاة الشابة "إسراء غريب"

رام الله / أميرة أبو شليح / المشرق نيوز

انتشر على عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، نسخة عن وثائق مسربة من تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الشابة الفلسطينية إسراء غريب من بيت ساحور شرق مدينة بيت لحم والتي توفيت في ظروف غامضة.

ووفقا لما تضمنه التقرير الطبي الكامل لموت إسراء غريب الصادر في 23 أغسطس 2019، أي بعد وفاتها بيوم واحد وقبل أن تصبح قضية رأي عام بعد، وتم توقيعه من قبل وكيل النيابة بتاريخ أمس 10 سبتمبر بالحبر الازرق كما هو واضح في أول صفحه، فإن التقرير يأكد وجود كدمات جديدة وقديمة على جسدها نتيجة عنف خارجي.

وأكد التقرير، أن سبب الوفاة القصور الحاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها المرحومة إسراء.

وأوضح التقرير أن الفتاة خالية من الإصابات في العضلات الصدرية، كما هو الحال في الأضلاع أيضاً، الذي تبين أنها لا تعاني من كسور، ويشير التقرير إلى أن الفتاة غريب، لم يعانِ من الإصابات، وكانت صمامات القلب، والحجرات القلبية طبيعية، ودون أي تغيرات مرضية أو تشوهات.

وكشف التقرير، أن الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر، وتبين بالفحص وجود جرح قطعي، يقع بشكل عمودي على الحاجب الأيمن، وكدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية، كما تبين إصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم.

كما تبين أن إصابة الفتاة غريب، بكدمات في فروة الرأس، علماً أن عظام الجمجمة خالية من الكسور.

وأعلن النائب العام الفلسطيني برام الله أن موعد إعلان نتائج التحقيق في قضية اسراء سيكون يوم الخميس المقبل.

وتوفيت الشابة غريب في 22 أغسطس الماضي بظروف غامضة وسط اتهامات لعائلتها بقتلها على خلفية "الشرف" وهو ما تنفيه العائلة وتقول أن سبب الوفاة جلطة نتيجة أنها تعاني من "مس الجن".

التقرير الطبي لاسراء غريب.jpg
 

التقرير الطبي لاسراء غريب1.jpg
التقرير الطبي لاسراء غريب2.jpg
التقرير الطبي لاسراء غريب4.jpg
التقرير الطبي لاسراء غريب5.jpg
التقرير الطبي لاسراء غريب6.jpg
التقرير الطبي لاسراء غريب3.jpg