الخميس , 27 أبريل 2017 - 30 رجب 1438 هـ

بعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري

إسقاط 4 قوائم انتخابية لحركة فتح في خان يونس وبلدية الشوكة برفح

إسقاط 4 قوائم انتخابية لحركة فتح في خان يونس وبلدية الشوكة برفح

خان يونس-المشرق نيوز:

قررت محكمة بداية خانيونس، صباح اليوم الخميس، قبول طعون أدت لإسقاط مزيد من قوائم حركة فتح للانتخابات البلدية عن بعض بلديات خاني ونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وقبلت المحكمة الطعون المقدمة ضد مرشحين عن حركة فتح في تلك القوائم، حيث شملت إسقاط قوائم فتح عن بلديات "خان يونس" و"عبسان الكبيرة" و"القرارة" و"الفخاري"، بالإضافة لبلدية "الشوكة" في رفح. ورفضت المحكمة ذاتها الطعن المقدم ضد مرشحين من قائمة حركة فتح عن بلدية مدينة رفح، وبلدية بني سهيلا في خان يونس.

وبلغ عدد الطعون المقدمة اليوم 5 طعون موزعة على بلديات محافظة خان يونس، وفق الترتيب التالي:

أولاً : قائمة فتح المرشحة عن بلدية القرارة : حيث كان اعترض لدى لجنة الانتخابات على كون احد مرشحي قائمة فتح محكوما عليه بجناية (اختلاس كهرباء ) وهو ما يخالف المادة رقم 18 من قانون انتخابات الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005 التي تشير الى الشروط الواجب توفرها في المرشح وكانت لجنة الانتخابات قد ردت الاعتراض مما دفع المعترضون لاستئنافه اليوم امام محكمة البداية مدعمة استئنافها بالحكم الصادر ضد المرشح سالف الذكر.

ثانياً : قائمة فتح المرشحة عن بلدية خان يونس وقُدم فيها طعنين :

1. المرشحة الفت الفرا حيث انها خالفت احد شروط الترشح الواردة في المادة 18 الفقرة (ه)التي سبق ان تم الاشارة اليها اعلاه ، ذلك ان المرشحة تقطن في هيئة القرارة وترشحت عن هيئة خان يونس ... وساق المعترضون في اللجنة القانونية الكثير من البينات لاثبات ذلك لسنا بمعرض الحديث عنها.

2. المرشح محمد الاغا خالف احد شروط الترشح الواردة في المادة 18 سالفة الذكر الفقرة (د) وحاولت اللجنة القانونية اثبات ان المرشح كان قد تقدم بطلب الترشح دون ان يقوم بتقديم استقالته وهو الشرط الذي نصت عليه المادة المشار اليها ..

ثالثا : قائمة فتح المرشحة عن بلدية بني سهيلا وقُدم فيها طعن خاص بالمرشح محمد ابو لحية وذلك لمخالفته لأحكام المادة 18 بالتحديد الفقرة (د) حيث انه لازال اسمه مقيدا في كشف وزارة الداخلية والامن الوطني منذ 2007 ويحمل الرقم المالي 105556 بمعنى انه لم يقدم استقالته قبل ان يتقدم بطلب الترشح .

رابعاً : قائمة فتح المرشحة عن بلدية الفخاري ، حيث قُدم الطعن بخصوص المرشح ياسر العمور لمخالفته لاحكام المادة 18 وبالتحديد الفقرة (ه) ، ذلك ان المرشح يقطن في هيئة الشوكة وترشح عن هيئة الفخاري ..

أضف تعليقك