الثلاثاء , 24 يناير 2017 - 25 ربيع الثاني 1438 هـ

أبو شهلا : أحكام محاكم غزة بحق قوائم فتح مجزرة للديمقراطية لذا لجأنا "للعليا"

أبو شهلا : أحكام محاكم غزة بحق قوائم فتح مجزرة للديمقراطية لذا لجأنا "للعليا"

غزة / مشرق نيوز

أكد النائب عن حركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا أن حركة فتح ذهبت لمحكمة العدل العليا، للاعتراض على ما قامت به لجنة الانتخابات المركزية بإسقاط عدة قوائم للحركة في قطاع غزة، لأنها المحكمة الرسمية الشرعية التي تفصل في هذه القضايا ، وما يصدر عنها تلتزم به الحركة.

وصف أبو شهلا في حوار خاص مع "فلسطين اليوم" الأحكام الصادرة عن القضاء في غزة بحق قوائم حركة فتح وإسقاطها، بالمذبحة للديمقراطية وتأكيداً على أن هذا القضاء منحاز لطرف على حساب طرف، إضافة إلى أنه قضاء لم يشكل ليكون جزء من السلطة القضائية الفلسطينية.

وأوضح، أن ميثاق الشرف الذي قدمته لجنة الانتخابات المركزية اعتمدت المحاكم الفلسطينية المعتمدة، ورفضنا اقتراح بالتعامل مع مؤسسات الأمر الواقع المبنية على الانقسام.

في سياق متصل، قال أبو شهلا:" لدينا ملاحظة على لجنة الانتخابات المركزية تجامل طرفاً على حساب طرف، أي تجامل في غزة حركة حماس على حساب حركة فتح وهو ما تمثل بقراراتها الأخيرة التي صدرت بخصوص شطب أربع قوائم لفتح في قطاع غزة، مؤكداً أن تفسير لجنة الانتخابات للقانون مختلف عن تفسيرات القانونيين. مشدداً على أن الاعتراض على شخص في قائمة لا يعني إلقاء القائمة وفقاً للقانون، ولقرار سابق مماثل صدر عن محكمة العدل العليا سابقاً.

وأكد على أن حركة فتح أخذت الأمور بجدية منذ الإعلان عن إقرار الانتخابات المحلية، وتواصلت مع حركة حماس لتيسيير العملية الانتخابية من خلال سحب الطعون من جميع الأطراف وفي كل المناطق إلا أن حماس رفضت ذلك، ما يؤكد أن الانقسام متجذر لدى حركة حماس ومتمسكة به ولا تريد التراجع عنه وتستمر في تحكمها في قطاع غزة.

أضف تعليقك