الخميس , 27 أبريل 2017 - 30 رجب 1438 هـ

توضيح آلية استرداد قيمة الترشح

لجنة الانتخابات تعلن الغاء العملية الانتخابية كاملة واعادة الرسوم للمرشحين

لجنة الانتخابات تعلن الغاء العملية الانتخابية كاملة واعادة الرسوم للمرشحين

رام الله / مشرق نيوز

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات اليوم الاربعاء عن العاء العملية الانتخابية برمتها والغاء كافة التحضيرات التي تم تجهيزها كما اعلنت عزمها إعادة رسوم الترشح للقوائم والمُرشحين.

وكانت محكمة العدل في رام الله قررت وقف الانتخابات بسبب اعتراضات قدمتها قائمة مقربة من حركة حماس ضد عدد من مرشحي حركة فتح، ثم قررت إقامة الانتخابات في الضفة الغربية فقط، قبل أن يتدخل صاحب القرار الأول والأخير الئريس عباس ويؤجل الانتخابات إلى ستة شهور حرصا على وحدة الوطن.

وبناء على ما تقدم أعلنت  اللجنة أنها ستقوم بإعادة رسوم الترشح وقيمتها ألف دينار أردني للقوائم والمرشحين وفق الإجراءات التالية:

- القوائم الحزبية: تزويد اللجنة بكتاب من الشخص المودع لرسوم الترشح، يفوِض بموجبه المفوَض المالي للحزب باستلام المبالغ المدفوعة لتقوم اللجنة بسدادها للحزب بشكل مركزي.

- القوائم الائتلافية أو المستقلة: يطلب من كل مواطن أودع مبلغ نقدي كرسوم ترشح لقائمة ائتلافية أو مستقلة مراجعة مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 9 تشرين أول، وتعبئة نموذج الاسترداد في مكتب الدائرة مرفقاً بصورة الهوية الشخصية، حيث ستقوم اللجنة في أعقاب ذلك بإصدار شيكات أو حوالات بنكية للمستفيدين بقيمة المبلغ المدفوع.

ومن جهة أخرى، أوضحت اللجنة أنه وبخصوص الاستفسارات التي ترد حول سريان مفعول الاستقالات التي قُدمت بغرض الترشح، فان جهة الاختصاص للإجابة على هذه الاستفسارات هي المؤسسات التي يتبع لها المستقيل، وهي وزارة الحكم المحلي للمستقيلين من الهيئات المحلية، أو المؤسسة الأمنية الذي يتبع له المستقيل، حيث يعتبر هذا الأمر خارج اختصاص اللجنة.

أضف تعليقك