السبت , 21 يناير 2017 - 22 ربيع الثاني 1438 هـ

احذر شرائح انترنت في اسواق قطاع غزة..من مصدرها؟!!

احذر شرائح انترنت في اسواق قطاع غزة..من مصدرها؟!!

غزة- المشرق نيوز:

انتشرت بالآونة الاخيرة شرائح انترنت إسرائيلية ( سيلكوم – بيلفون – اورانج – هوت موبيل)، وغزت الاسواق في قطاع غزة، وتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف هذه الشرائح الى توصيل خدمة الانترنت للهواتف المحمولة عبر الشركات الإسرائيلية ..!!

من جانب اخر سنت وزارة الاتصالات في وقت سابق قانون يمنع بيع هذه الشرائح سواء من قبل الشركات أو الافراد، وقد تبين أن هذه الشرائح يتم ادخالها الى قطاع غزة بطرق غير مشروعة، سواء عبر المعابر أو عبر السياج الفاصل مع الاحتلال.

وقد عقب خبير التقنيات بأن هذه الشرائح تمثل مخاطر امنية كبيرة فهي عبارة عن شرائح تجسس لكل ما تقوم به من تواصل أو اتصالات عبر جوالك وأكد ان مثل هذه الشرائح يمكن ان تستخدم بالتجسس والتصنت عن بعد لكل ما يدور حولك من حوارات سواء بالبيت او بالعمل.

وصنف المخاطر الامنية التي تمثلها هذه الشرائح واستخدامها كالتالي:

- هذه الشرائح تتجاوز الشبكات الفلسطينية الى أحضان الشبكات الصهيونية فيتم التواصل مع الخارج واجراء المكالمات عبر السيرفرات الصهيونية مباشرة دون رقابة فلسطينية.

- هذه الشرائح بمثابة زرع ملف باتش "تجسس" على جهازك للإطلاع كل ما في جهازك من ملفات وصور ورسائل، وتعمل على التسجيل  على اتصالاتك.

- قد تستغل هذه الشرائح كأدوات تجسس على كل ما يدور بمحيط الهاتف من نقاشات وحوارات، وتحدد مكان صاحب الهاتف بدقة عالية.

- قد تستغل من قبل بعض العابثين في تنفيذ جرائم سواء تهديد أو ابتزاز دون مقدرة الجهات الامنية على تتبع المكالمة ومعرفة مصدرها.

- هي ترياق عملاء الاحتلال في التواصل مع ضباط المخابرات الصهيوني دون الوقوع في دائرة الرقابة او المتابعة من قبل الجهات الامنية لهم.

لذا نحذر المواطنين من استخدام هذه الشرائح لأنها ستعود بعواقب وخيمة على مستخدميها، سواء على صعيد كشف ملفاتهم الخاصة أو اختراق حساباتهم عبر الانترنت، أو استغلالها كأدوات تجسس في البيوت.

الصورة المرفقة لا علاقة لها مباشرة بما تروجه إسرائيل وهي صورة دلالية- لذا اقتضي التنويه

المصدر: موقع المجد الأمني

أضف تعليقك