السبت , 25 مارس 2017 - 26 جمادى الثانية 1438 هـ

جديد في تنزيل واتس اب .. إيموجي محجّبة

جديد في تنزيل واتس اب .. إيموجي محجّبة

جديد في تنزيل واتس آب.. إيموجي محجّبة

غزة-المشرق نيوز/

وافقت منظمة "يونيكود" على إضافة أكثر من 50 "إيموجي" (رموزا تعبيرية) جديدة، بناء على طلبات وصلت إليها، مع اقتراحات لإضافة صور "إيموجي" جديدة. فقد اجتمعت لجنة خاصة من المنظمة من أجل مناقشة تلك الطلبات، ومن المتوقع تضمين صور الإيموجي التي تمت الموافقة عليها في النسخة القادمة المحدّثة من الواتس آب. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضا تحديث 33 إيموجي من أجل تمثيل الإناث والذكور على حد سواء.

من بين صور الإيموجي الجديدة يمكننا أن نعثر على فتاة محجبة ورجل يضع كوفية. جاء في الاقتراح أنّ "نحو 550 مليون امرأة مسلمة حول العالم ترتدين الحجاب. رغم هذا العدد الهائل، ليس هناك أية صورة "إيموجي" واحدة مخصصة لهن". وأضافت مقدّمات الاقتراح أيضا، وجميعهنّ نساء، أنّ "نساء في جميع أنحاء العالم قد اخترن ارتداء غطاء الرأس لأنّه يمثل رمزا علنيا لاعتقادهنّ وهويّتهنّ". وأضفنَ أنّ ارتداء غطاء الرأس معتمد أيضا في أوساط نساء يهوديات متديّنات، ونساء مسيحيات في رومانيا وروسيا.

إن المبادرة إلى الاقتراح هي طالبة مدرسة ثانوية مسلمة في الخامسة عشرة من عمرها تقطن في برلين، وترتدي حجابا منذ سنّ 13. فقد قررت تقديم الاقتراح ليكون في الواتس آب تمثيلا لنمط حياتها وثقافتها هي وصديقاتها.

من بين صور الإيموجي الجديدة التي ستُستخدم، هناك أيضا إيموجي لامرأة ترضع طفلها، يدان تمسكان بمسبحة، ديناصور، وشطيرة أيضا. ومن المرتقب أن يتم البدء باستخدام هذه الإيموجي في هذا العام لاحقا.

أضف تعليقك