الجمعة , 24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأولى 1438 هـ

بعد انتهاء الاتفاقية بين فلسطين والاتصالات.. ما هي شروط التشغيل الجديدة؟

بعد انتهاء الاتفاقية بين فلسطين والاتصالات.. ما هي شروط التشغيل الجديدة؟

غزة-المشرق نيوز/

لاحقاً لانتهاء مدة الاتفاقية الموقعة سابقاً مع المشغل (شركة الاتصالات الفلسطينية PALTEL) في تاريخ 15/11/2016، بعث الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان رسالة إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى يستفسر فيها عن شروط التعاقد مع المشغل الجديد، وذلك انطلاقا من اللقاءات العديدة التي ناقشت موضوع الاتفاق السابق وتوصل الوزارة وشركة الاتصالات PALTEL وآخرين من ضمنهم ائتلاف أمان والبنك الدولي إلى توصيات محددة والتي منها شروط منح الرخص للمشغل الجديد.

وأعرب الائتلاف عن قلقه من غياب للشفافية في شروط التعاقد مع المشغل الجديد، خاصةً وأن الحكومة لم تعلن أو تنشر سياستها المتعلقة بتنظيم وخصخصة هذا القطاع الهام الذي يُدر ايراداً عاماً لصالح الخزينة العامة.

واختتم الائتلاف رسالته مجددا التأكيد على توصيته بضرورة تنفيذ أحكام القرار بقانون رقم 15 لسنة 2009م بشأن الهيئة الفلسطينية لتنظيم قطاع الاتصالات، والتي لم تشكل لغاية اليوم، آملا أن تعمل الوزارة عن نشر المعلومات ذات العلاقة بالوضع القانوني للمشغل الحالي ما بعد انتهاء مدة الاتفاقية المذكورة، فضلا عما آلت إليه الأمور بشأن رخصة المشغل الجديد، مع التشديد على أهمية نشر مسودة الاتفاقية قبل عملية التوقيع عليها بما يمكن مؤسسات المجتمع المدني والمختصين من الاسهام في إغنائها.

أضف تعليقك