الجمعة , 24 مارس 2017 - 25 جمادى الثانية 1438 هـ

لتصريحاتهما بطعن الإسرائيليين

حرمان اثنين من كبار قادة "فتح" العسكريين من اللجنة المركزية بطلب من "إسرائيل"

حرمان اثنين من كبار قادة "فتح" العسكريين من اللجنة المركزية بطلب من "إسرائيل"

القدس المحتلة- المشرق نيوز:

أعربت قيادات عسكرية إسرائيليىة كبيرة عن ارتياحها لعدم انتخاب مؤتمر حركة "فتح" المنعقد بمدينة رام الله بالضفة الغربية، عدداً من القيادات الفلسطينية المحسوبة على حركة "فتح" ضمن اللجنة المركزية للحركة التي تعتبر أعلى سلطة في التنظيم، وذلك بسبب مواقفها من الكفاح المسلح مع الاحتلال الإسرائيلي.

سلطان ابو العينين

سلطان أبو العينين

فقد قال الميجور جنرال يوآف مردخاي منسق ما يسمى، نشاطات الحكومة في المناطق الميجور، للإذاعة العبرية: " لقد نجح محمود عباس أخيراً، في طرد (الإرهابي) على حد زعم مردخاي، سلطان أبو العينين رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية في حركة فتح في مخيمات لبنان، من مركزية "فتح"، وكنا قد طلبنا من عباس التخلص منه بعد أن حرض أكثر من مرة على عمليات الطعن التي ينفذها الفلسطينيون ضد مستوطنين إسرائيليين.

وأضاف مردخاي: والآن دورنا طرده نهائياً من دخول الضفة الغربية.

وكان الكونغرس الامريكي طالب في رسالة، السلطة الفلسطينية بطرد اللواء سلطان أبو العينين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح-قبل أن يقصيه عباس، وهو يشغل رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية، مستشار الرئيس عباس للهيئات المحلية، وذلك على خلفية تصريحاته التي وصفتها بالتحريضية ضد إسرائيل.. وكان الكونغرس الأمريكي قدم رسالة احتجاج رسمية على زيارة اللواء أبو العينين لعائلة منفذ عملية حاجز زعترة جنوب نابلس التي قتل خلالها مستوطن.

منير مقدح

منير مقدح

وحسب مردخاي، فقد قال للإذاعة العبرية: " لقد كنا طلبنا من عباس رفض ترشيح منير المقدح القائد العسكري لحركة "فتح" في لبنان حتى يخلع الزي العسكري، وعباس نفذ طلبنا ورفض ترشيحه.

يوآف مردخاي

يوفآل مردخاي

أضف تعليقك