الخميس , 23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأولى 1438 هـ

شاب من غزة يخسر 700 ألف دولار بيوم واحد .. والسبب جوجل أدسنس !!

شاب من غزة يخسر 700 ألف دولار بيوم واحد .. والسبب جوجل أدسنس !!

غزة/المشرق نيوز/خاص/

كما يقال " ما كل ما يتمنى المرء يدركه.. تجري الرياح بما لا تشتهي السفن"هذه المقولة الأفضل لوصف حال المدرب  بمجال الربح عبر الانترنت (م_ص) بعدما خسر  700 ألف دولار  في يوم واحد،حيث كان مقرراً أن يستلمها منتصف الشهر الحالي.

بدأت قصة (م_ص) عندما جمع مبالغ مالية جناها من عمله بنشر إعلانات جوحل التابعة لشركة جوجل أدسنس في حساب واحد، حيث كان يملك عدداً من مواقع الانترنت واكثر من 30 قناة علي اليوتيوب، بدخل ربح شهري يقدر ب 4000دولار شهرياً.

وجوجل أدسنس هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة أو إعلانات مصورة أو إعلانات فيديو  وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار  أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن .

جمع (م_ص)  كل المبالغ التي جناها على مدار 6 سنوات في حساب واحد تابع لشركة جوجل في رغبةً من لإعلانها كمفاجأة للشباب الغزي ليكون قصة نجاح.

لكنه صدم في اليوم الذي يصادق يوم المهندس بشركة جوجل بحذف حسابه وإلغائه بشكل تام لأنه جمع كل أمواله بحساب رئيسي ولأنه من فلسطين والمبلغ الذي جمعه  يعتبر كبير لشخص من قطاع غزة.

ويعد الشاب الذي يعيش حالياً صدمةً كبيرة خبيراً في المجال الربحي فلقد درب ما يزيد عن 350 شخص من أبناء قطاع غزة جلهم يمارسون أعمال عبر الانترنت.

مع العلم أن الكثير من أبناء قطاع غزة يتجهون للعمل في المجال الربحي عبر الانترنت في ظل الحصار الاسرائيلي وإرتفاع نسبة البطالة بالبلاد، وكثيراً ما تحدث العديد من الاخطاء التقنية نتيجة وجود 2 مليون حساب أدسنس يستفيد أصحابها من عوائد إعلانات جوجل .

أضف تعليقك