الجمعة , 28 أبريل 2017 - 01 شعبان 1438 هـ

ثمن مشاركة حماس بالوطني

أبو النجا ينفي عقد اجتماع الفصائل بالقاهرة بعد مؤتمر باريس

أبو النجا ينفي عقد اجتماع الفصائل بالقاهرة بعد مؤتمر باريس

ثمن مشاركة حماس بالوطني

أبو النجا ينفي عقد اجتماع الفصائل بالقاهرة بعد مؤتمر باريس

غزة / المشرق نيوز - خاص

نفى القيادي البارز في حركة "فتح" بقطاع غزة إبراهيم أبو النجا، الانباء التي تحدثت على لسانه بعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، بعد مؤتمر باريس السياسي المزمع عقده منتصف الشهر الجاري.

وقال أبو النجا، في تصريح صحفي للمشرق نيوز  السبت، ما قلته انه سيكون بعد مؤتمر باريس حراك في هذا الشأن ، في اطار التحضير لدى الفصائل لجلسة المجلس الوطني ، واعتقد ان الاخوة المصريين لا يمانعون في ذلك .

واضاف ابو النجا : الرئيس محمود عباس قال : يجبن ان تنتهي عملية الانقسام ويجب ان نذهب للمجلس الوطني وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه .

واوضح ابو النجا ان الرئيس كلف حكومة التوافق بإنجاز موضوع المصالحة خاصة فيما يتعلق بالانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية ، مستدركا ان الحكومة لم تقم بدورها المطلوب .

وثمن القيادي في حركة "فتح" موافقة حركة "حماس" على المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني المقرر عقدها في الـ10، و11 من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكداً أن تلك الخطوة من حماس هامة ويمكن استغلالها جيداً في العلاقات الداخلية.

وأعلنت حركة "حماس" رسمياً موافقتها على المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس الوطني، موضحة أن مشاركتها تأتي "انطلاقاً من الحرص على تعزيز الوحدة الوطنية، وتطبيق اتفاقات المصالحة الفلسطينية الهادفة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية بكل ملفاتها، بما فيها منظمة التحرير الفلسطينية".

وتعوّل القيادة الفلسطينية بشكل كبير على مؤتمر باريس الدولي الذي من المرتقب عقده منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل، لاستكمال جهود دبلوماسية بدأت قبل أعوام وكللت قبل أيام بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن، والذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

انتهى

أضف تعليقك