الخميس , 27 أبريل 2017 - 30 رجب 1438 هـ

بينهم عضو مجلس ثوري فتح ومحافظ جنين

تحديث / الاحتلال يعتقل 70 فلسطينيا منذ عملية القدس بينهم 35 اليوم

تحديث / الاحتلال يعتقل 70 فلسطينيا منذ عملية القدس بينهم 35 اليوم

رام  الله / المشرق نيوز

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة عملياته العسكرية واعتداءاته في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة عقب عملية القدس التي نفذها الشهيد فادي القنبر في جبل المكبر وأسفرت عن مقتل 4 جنود اسرائيليين واعتقل خلالها قوات 60 مواطنا.

وواصلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء اقتحاماتها لمدن وقرى الضفة ،اعتقلت خلالها 25 مواطنا بزعم الاشتباه بتنفيذ هجمات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين كما أعلن الجيش في بيان له ، وكان اعتقل الاحتلال يوم أمس الثلاثاء 24 فلسطينيا  في حملات دهم وتفتيش ، فيما كانت حصيلة الاعتقالات يوم الإثنين الماضي 11 مواطنا.

وفجر اليوم شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في كافة مناطق الضفة والقدس طالت عضو مجلس ثوري فتح اللواء طلال دويكات .

ففي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال  3 مواطنين بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات، من محافظة نابلس في مخيم عسكر البلد المدينة ، كما داهمت منزل شقيقه اللواء سرحان دويكات.

وقالت حركة فتح في بيانها إن ' تصعيد عمليات الاقتحام والاعتقال التي تطال مختلف أرجاء الوطن وتستهدف قيادات وكوادر حركة فتح والتي كان آخرها اعتقال دويكات لن يزيدنا إلا صمود وثبات على الأرض حتى تحقيق حلمنا بالحرية والاستقلال'.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم بلاطة الشابين أحمد عزت القيسي (20 عاما) ومراد إبراهيم حميدان (20 عاما)، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها: موسى داوود، ومحمد حميدان، وعزت القيسي.

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، فتى و11 شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: لؤي حابس العمور (18 عاما)، وعبدالله يوسف العمور (17 عاما)، وعمار باسر العمور (18 عاما)، ومأمون سليم صباح (19 عاما)، وقصي محمد العمور (19 عاما)، وسفيان عطاالله العمور (22 عاما)، وسامي علي صباح (22 عاما)، وموسى خليل العمور (24 عاما)، وسليمان خالد العمور (20 عاما)، وبراء رائد العمور (20 عاما)، ومؤيد محمد حجاحجه (20 عاما)، وخليل عماد العمور (21 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 5 مواطنين خلال عمليات مداهمة لبلدات وقرى محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل واعتقلت محمد رياض جبارين (16 عاما) وشادي رائد الطل، وفتشت منزل المواطن محمد أحمد حرب وعبثت بمحتوياته، وسلمت نجله أسامة (21 عاما) بلاغا لمقابلة مخابراتها.

كما داهمت قرية المجد جنوب غرب الخليل واعتقلت محمد إبراهيم التلبيشي، ومحمد عبد الله ابو سندس من قرية أبو العسجا جنوبا، ومحمد خالد أبو عرقوب من بلدة دورا جنوب الخليل، وفتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها.

وفي طولكرم ، اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، 4 مواطنين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم عقب مداهمة عددا من منازل المواطنين في المخيم، واعتقلت كلا من: إبراهيم فياض، وإسلام الفودة، ونايف أبو الرب، ومصعب صباغ، بعد دهم منازل ذويهم.
 

وفي جنين ،اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية،شابا عقب دهم منزله وهنو الشاب سعيد محمد حرز الله (22 عاما).

وفي القدس المحتلة ، اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم ، 4 شبان ، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، واقتادتهم إلى مراكز تحقيق واعتقال في مدينة القدس.

وشملت الاعتقالات: كرم عويسات، وراضي عويسات، وأدهم عويسات بعد دهم منازلهم في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، الذي يخضع لحصار عسكري مشدد منذ تنفيذ ابن الحي فادي قنبر عملية دهس يوم الأحد الماضي، قتل فيها أربعة جنود وجرح عددا آخر، قبل أن يرتقي شهيدا. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا، لم تعرف هويته، بعد دهم منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وفي سلفيت ،اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، 4 مواطنين من قرية الزاوية بمحافظة سلفيت وهم : جهاد منصور رداد، وناجح أبو العسل، وأحمد ابراهيم طه، ومحمد يوسف شقير، بعد دهم منازلهم.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال نجل شهيد، من بلدة بيت ريما، شمال غرب المدينة وهو الشاب علي الريماوي ( 26 عاما)، نجل الشهيد علي، الذي استشهد في الثامن من كانون الثاني عام 1990.

أضف تعليقك