الثلاثاء , 25 أبريل 2017 - 28 رجب 1438 هـ

فتاة عربية تقدّم نشرة الأخبار المركزية للمرة الأولى بإسرائيل

فتاة عربية تقدّم نشرة الأخبار المركزية للمرة الأولى بإسرائيل

القدس_المشرق نيوز/

ستصنع شابة درزية تاريخا يوم السبت القادم في القناة الأولى في إسرائيل، وذلك من خلال تقديم نشرة الأخبار المركزية للقناة. لقد صنعت غدير كمال مريح تاريخا، عندما قدّمت نشرة الأخبار بالعربية في سلطة البث العام بصفتها الدرزية الأولى في هذا المنصب.

صحيح أن هناك في وسائل الإعلام الإسرائيلية عددا من ممثلي المجتمع العربي في إسرائيل، ومن بينهم لوسي هريش، شابة مسلمة، تقدّم برنامج استضافة مشهور في القناة الثانية (القناة الأكثر مشاهدة في إسرائيل)، وشبل كرمي منصور، شاب درزي كان مقدّم نشرة الأخبار في محطة إذاعة إسرائيلية، ويقدّم الآن موجز نشرة الأخبار في القناة الثانية. أصبح زهير بهلول أيضا، وهو عضو كنيست في حزب العمل الآن، مشهورا عندما قدّم برامج رياضية رائدة في إسرائيل باللغة العربية، رغم لكنته البارزة.

مع ذلك، لم يقدّم ذات مرة في كل القنوات التلفزيونية الإسرائيلية أي مقدّم تلفزيوني لغته الأم عربية نشرات الأخبار المركزية. إن اسم غدير العربي الواضح، مميّز في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

صحيح أن هذا إنجاز هام واستثنائي بالنسبة للأقلية العربية كلها في إسرائيل، إلا أن القناة الأولى لديها نسب مشاهدة منخفضة مقارنة بالقنوات التجارية في إسرائيل، وكل ما تبقى لدينا هو أن نأمل أن تتبنى هذه القناة التغيير وتضم إليها مقدمي ومقدّمات تلفزيون عرب لتقديم نشرات الأخبار المركزية.

أضف تعليقك