الأربعاء , 22 فبراير 2017 - 25 جمادى الأولى 1438 هـ

وزارة الثقافة في غزة تُنظم أمسية شعرية بمشاركة شعراء شباب

وزارة الثقافة في غزة تُنظم أمسية شعرية بمشاركة شعراء شباب

وزارة الثقافة في غزة تُنظم أمسية شعرية بمشاركة شعراء شباب

غزة / المشرق نيوز

نظمت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة وبالتعاون مع بلدية غزة، مساء الأربعاء أمسية شعرية بعنوان "بوح البلابل"، بمشاركة مجموعة من الشعراء والمواهب الشباب.

وحضر الأمسية التي أقيمت بمركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة، أ.سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي بالوزارة، و أ.عماد صيام مدير عام الشؤون الثقافية بالبلدية، ونخبة من الشعراء والأدباء المثقفين والمهتمين.

وبدأت الأمسية بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة وفاءاً لروح شاعر فلسطين عمر خليل عمر الذي وافته المنية الأسبوع الماضي في مسقط رأسه مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال أبو وطفة: "أن هذه الأمسية تأتي ضمن فعاليات ملتقى وزارة الثقافة الأدبي حرف وقمر والذي تسعى من خلالها إلى صقل المواهب والإبداعات الشابة في المجالات الأدبية ومنحهم الفرصة للوقوف أمام الجمهور، بالإضافة لتسليط الضوء على الرموز الأدبية الفلسطينية والمناسبات الوطنية وتناولها من الجانب الادبي، وكذلك التركيز على أدب الاطفال وأدب المرأة الفلسطينية وعطاءتها وإسهاماتها في خدمة القضية الفلسطينية".

من جهته أكد صيام أن الاهتمام الشعبي الذي تحظي به هذه الفعاليات الأدبية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة والأزمات الناتجة عن سياسات الاحتلال يؤكد على الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني، مؤكداً على  أهمية مواصلة التعاون المشترك بين الوزارة والبلدية لتفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني.

وتخلل الأمسية فقرات شعرية ألقاها عدد من الشعراء الشباب وهم فاطمة الزهراء ضاهر، مجدي قنن، أحمد القيناوي، عبد الله نسمان، محمد أهل، تغريد المشهراوي، وليد العقاد، أسامة نصار، نهيل كريزم، هيا أبو النصر، سمر حطاب.

انتهى

أضف تعليقك