الإثنين , 27 مارس 2017 - 28 جمادى الثانية 1438 هـ

نتنياهو: ترامب قد يزور

ترامب يدعو الرئيس محمود عباس رسميا لزيارة البيت الأبيض

ترامب يدعو الرئيس محمود عباس رسميا لزيارة البيت الأبيض

نتنياهو: ترامب قد يزور "إسرائيل" قريبا

ترامب يدعو الرئيس محمود عباس رسميا لزيارة البيت الأبيض

رام الله- القدس /  المشرق نيوز

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اتصالاهاتفي، مساء الجمعة، لزيارة البيت الأبيض.

و قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس ترامب، وجه دعوة رسمية للرئيس عباس لزيارة البيت الأبيض قريبا، لبحث سبل استئناف العملية السياسية، مؤكداً التزامه بعملية سلام تقود إلى سلام حقيقي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بدوره، أكد الرئيس عباس، تمسكنا بالسلام كخيار استراتيجي لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.

وفي السياق قالت مصادر إعلامية عبرية، نقلاً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك إمكانية لأن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة إلى "إسرائيل" قريبا.

وأفادت صحيفة"هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن نتنياهو كان يخطط للقاء ثان مع ترامب في واشنطن، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية - الإسرائيلية (ايباك)، الذي يعقد في وقت لاحق من آذار/ مارس الجاري، في العاصمة الأمريكية.

إلا أن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قالوا للصحيفة إن نتنياهو الذي التقى ترامب منتصف الشهر الماضي، "قد يؤجل هذه الرحلة".

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو قال لأعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، إن "ثمة احتمالية لأن يقوم ترامب بزيارة إسرائيل قريبا، إنها على جدول الأعمال".

وكشفت "هآرتس" عن أن المسؤولين الثلاثة عن ملف إسرائيل في الإدارة الأمريكية، هم صهر الرئيس وكبير مساعديه، جاريد كوشنر، وسفير واشنطن الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، والمبعوث الخاص لترامب، جيسون غرينبلات.

وأوضحت أن "غرينبلات سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، في أول زيارة رسمية له في منصبه الجديد، وذلك بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

انتهى

أضف تعليقك