الإثنين , 27 مارس 2017 - 28 جمادى الثانية 1438 هـ

في لقاء مع سكان حي الرمال الشمالي

بلدية غزة تبحث مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمدارس الأقصى والبراق

لقاء  ‫(130316406)‬ ‫‬
لقاء  ‫(130316407)‬ ‫‬
لقاء  ‫(130316405)‬ ‫‬

بحضور مدير التعليم فتحي رضوان

بلدية غزة تبحث مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمدارس الأقصى والبراق

غزة- المشرق نيوز:

بحثت بلدية غزة، مشروع تطوير محيط مدراس الأقصى والبراق في حي الرمال الشمالي بمدينة غزة، المقرر تنفيذه خلال الأشهر القادمة، مع السكان القاطنين في تلك المنطقة.

 وشارك في اللقاء، الذي عقد في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، مدير التربية والتعليم الدكتور فتحي رضوان، ونائبه للشؤون الفنية عوني الكريري، والمدير عضو المجلس البلدي م. غادة العابد، ومدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية، د. نهاد المغني، وحضره مدراء عامون في البلدية، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم، وممثلون عن لجنة الحي، وعدد من السكان والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وأصحاب المحال التجارية في المنطقة.

 وقدم المغني شرحًا تفصيليًا للحضور عن هذا المشروع الممول من السلطة الفلسطينية عن طريق صندوق تطوير وإقراض البلديات، وآليات تنفيذه، والوقت المتوقع لبدء أعماله، مبينًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 350 ألف يورو.

 وأشار إلى أن أعمال المشروع تشمل تركيب خط لتصريف مياه الأمطار بهدف حل مشكلة برك تجمع المياه خلف المدارس، حيث سيتم ربط الخط الجديد بخط المطر القائم في شارع يوسف العظمة، إضافة إلى تبليط الشوارع المحيطة والأرصفة ببلاط "الانترلوك"، لتسهيل حركة الطلاب والمواطنين.

 كما ستشمل الأعمال تمديد شبكات للمياه والصرف الصحي، وإنشاء شبكة إنارة في المنطقة، وزراعتها بالأشجار والأشتال، وتركيب حماية حديدية (درابزين) أمام المدارس.

 وتوقع المغني أن يبدأ تنفيذ المشروع صيف العام الجاري.

 واستمع مسؤولو البلدية لمداخلات الحضور واقتراحاتهم حول المشروع، وتناقشوا في العديد من النقاط والمقترحات التي طرحت، كما أجابوا عن كافة الاستفسارات، ووعدوا بدراسة النقاط المهمة التي ذكرت خلال النقاش، للأخذ بها في عين الاعتبار أثناء تنفيذ المشروع.

 وأشاد الحضور بهذا اللقاء، وأكدوا على تعاونهم الكامل مع البلدية في تنفيذ المشروع، والمساعدة في تذليل كافة العقبات أمام إنجازه. واتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز التواصل بين البلدية والحضور كممثلين عن السكان المقيمين في المنطقة.

أضف تعليقك